خدمة التحليل الإحصائي

خدمة التحليل الإحصائي

خدمة التحليل الإحصائي

 

تعد خدمة التحليل الإحصائي أحد الأنماط الأساسية التي انتشرت بصورة واسعة، والتي تهدف إلى تحويل البيانات من الصورة الأولية لها إلى مجموعة من النتائج التي تكون قابلة للفهم، وهناك العديد من الطرق المستخدمة في التحليل الإحصائي الذي يهدف إلى عرض البيانات بعد تحليلها، ومن هنا تظهر المهارة في التعرف على طريقة عرض البيانات، من أجل الحصول على كمية مناسبة من المعلومات الصحيحة بدون أخطاء، ويمكن ذلك من خلال العمل على استخدام الأدوات المناسبة للتحليل الإحصائي، كما يمكن التعامل مع جميع أنواع البيانات خلال عملية التحليل الإحصائي مهما كان حجمها، وتتضمن هذه العملية ترميز محتوى البيانات بحيث تكون جاهزة لتحليلها فيما بعد، ثم استخلاص النتائج منها، وتفسير وتوضيح هذه النتائج.

ما هي خدمة التحليل الإحصائي؟

هي تلك العملية التي يتم من خلالها تجهزي البيانات ذات علاقة بالبحث العلمي، والتي يتم تحليلها ودراستها واستخراج النتائج منها، والتحليل الإحصائي من أهم المهام عند القيام بالبحث العلمي لبعض الدراسات، خاصة في مجال مناهج وطرق التدريس، وقد يواجه العديد من الطلاب صعوبات وعقبات عند القيام بعملية التحليل الإحصائي.

لذلك يمكنك من خلال شركة إستشارة  للخدمات التعليمية الحصول على خدمة التحليل الإحصائي، حيث يقدم فريق العمل في الشركة أكبر جهد للوصول إلى نتائج التحليل الإحصائي بدقة، وذلك من خلال ما يلي:

 

 

. التعرف على متغيرات البحث العلمي وفهمها بعناية.

. أخذ العينات وتصميم الدراسة.

. تفريغ البيانات التي تم جمعها، ثم ترميزها وعمل قواميس الاستبيانات.

. استخراج معامل الصدق والثبات.

. اختيار المقاييس والاختبارات المناسبة للقيام بالتحليل الإحصائي.

. التعامل مع جميع أنواع البيانات.

. تمثيل البيانات من خلال الاستعانة بالرسوم الهندسية.

. مناقشة التحليل وربطه بفرضيات الدراسة.

. وضع خطة مناسبة لتحليل البيانات وتفسيرها.

. القيام بالتحليل الإحصائي من خلال الاستعانة ببعض البرامج الإحصائية المختلفة، مثل برنامج SPSS، وهو أشهر برامج التحليل الإحصائي.

 

 

أبرز البرامج المستخدمة في عملية التحليل الإحصائي

هناك العديد من البرامج المستخدمة لتقديم خدمة التحليل الإحصائي، وذلك من خلال الحاسب الآلي، ومن أبرزها ما يلي:

برنامج الـ Excel:

ويعتبر هذا التطبيق من أقدم التطبيقات المستخدمة في التحليل الإحصائي، ويتكون البرنامج من بعض أوراق العمل، تتكون كل ورقة منهم من مجموعة من الصفوف والأعمدة، وتتمثل الوحدة في الخلية، وخلال هذه الفترة قامت شركة مايكروسوفت ببعض الإًدارات الحديثة من البرنامج، مما يساعد في تقديم هذه الخدمة بأعلى جودة.

برنامج SPSS:

يعتبر برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإنسانية من أهم وأبرز البرامج المستخدمة في هذا المجال، وهو تابع لشركة آي بي إم الأمريكية، يحتوي البرنامج على العديد من القوائم التي تسمح باستيعاب وترميز أكبر عدد ممكن من المعلومات، كما يحتوي البرنامج عل معدلات إحصائية لا حصر لها، كما يمكن عرض النتائج بسرعة بالغة، إلا أن البرنامج بحاجة إلى متخصصين ذوي خبرة للتعامل معه.

برنامج VIEW:

يعتبر هذا البرنامج من أبسط البرامج المستخدمة في التحليل الإحصائي بالمقارنة مع البرامج الأخرى، ويتم استخدام هذا البرنامج من قبل الإحصائيين والاقتصاديين وغيرهم.

برنامج MINITAB:

يعد هذا البرنامج من البرامج الحديثة في مجال التحليل الإحصائي، وصدر منه العديد من الإصدارات، ويتسم البرنامج بدقة في استخراج النتائج، ويشمل هذا البرنامج جميع المعادلات الإحصائية التي تستخدم في الأبحاث العلمية.

برنامج SAS:

هو أحد منتجات شركة ساس الأمريكية، وقد تم استخدامه في البداية من قبل وزارة الزراعة بأمريكا، ثم تم طرحه للشركات التجارية على مستوى العالم، ويمكن التعامل مع كميات ضخمة من البيانات من خلال هذا البرنامج، كما يمكنه القيام ببعض التحليلات المعقدة، ويتم التعامل معه من خلال أسلوب الأوامر.

برنامج STAT:

يستحوذ هذا البرنامج على اهتمام الكثير من العاملين في مجال التحليل الإحصائي، كما يتم استخدامه على مستوى العالم، ولقد تم إصداره عام 1985، ويمكن للبرنامج القيام بالمهام والعمليات المعقدة.

 

ما هي أهم المقومات التي يجب توافرها في مواقع التحليل الإحصائي؟

تتمثل أهم المقومات الواجب توافرها لدى الشركات التي تقدم خدمة التحليل الإحصائي فيما يلي:

توافر الخدمات التي تعمل في البحوث العلمية:

وهي من أهما المقومات الواجب توافرها في القطاع البحثي، ولا بد من توافر الخبرة الكافية بالخطوات المنهجية التي ترتبط بتنفيذ البحوث والرسائل العلمية، مما يتيح إنجاز مهمة التحليل الإحصائي بالصورة المطلوبة.

الدقة في استخدام برامج التحليل الإحصائي:

هناك العديد من البرامج التي تستخدم في عملية التحليل الإحصائي، ويجب تقدمة خدمة التحليل الإحصائي بطريقة متقنة لجميع الأدوات والقوائم في البرامج، ومن الأفضل أن يكون القائم بعملية التحليل الإحصائي على دراسة كافية بأكثر من برنامج، فقد يحتاج إلى أكثر من برنامج في التحليل الإحصائي لبعض أنواع الأبحاث العلمية.

تسليم الأعمال في وقتها:

يجب على المواقع التي تقدم هذه الخدمة الالتزام بمواعيدها المحددة، فهناك الكثيرين مرتبطون بتقديم الأبحاث في أوقات محددة، ولا يجوز التأخير في تسليمها.

تنبيه العميل إذا كان هناك قصور في البيانات:

قد يكون هناك عيوب أو نقص في البيانات المستخدمة، وبالتالي من الضروري تنبيه العميل بذلك، ويمكن أن يساعده المحلل في جمع بيانات ومعلومات أكثر.

تقديم أفضل الأسعار للجمهور:

قد نجد في الفترة الأخيرة مغالاة في السعار المقدمة للعملاء، خاصة في خدمة التحليل الإحصائي ومن الضروري أن يكون هناك عدالة عند تقديم الخدمة، ويعتبر ذلك من أفضل السبل لجذب العملاء.

وتقدم شركة إستشارة  للخدمات التعليمية أفضل خدمة تحليل إحصائي يمكن أن تحصل عليها في مصر، حيث تتم خدمة التحليل الإحصائي من قبل متخصصون في هذا المجال، ومن خلال اتباع الأساليب السليمة من تتبع أسئلة وفرضيات البحث، وتقييم أدوات الدراسة واختبارها، وتبويب المعلومات والبيانات، والقيام بالمهام المطلوبة لخدمة التحليل الإحصائي بأفضل الطرق وبدقة عالية.

تعد شركة استشارة من أوائل المراكز المختصة في مجال الخدمات التعليمية في منطقة الخليج العربي و الشرق الأوسط حيث تتمتع شركة استشارة بخبرة تزيد عن عشر سنوات لا تتردد في طلب الخدمة نحن دائما في خدمتك

    لطلب خدمة تصميم الكتب الالكترونية رجاء الضغط هنا .

    لطلب خدمة  إعداد منهجية الرسالة العلمية رجاء الضغط  هنا.

    لطلب خدمة التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة شرح الابحاث العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة  ماجستير إدارة أعمال رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة كتابة رسائل دكتوراه رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة عمل مشروع التخرج رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة عمل تصميمات الانفوجرافيك رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة عمل بحوث ماجستير قانون رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تنسيق رسائل الماجستير و الدكتوراه رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تصميم عروض البوربوينت رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تصميم أدوات الدراسة رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة حل الواجبات الجامعية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تحكيم الأوراق العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة الفحص المجاني للبحث رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة اقتراح عناوين بحثية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة اعداد بحوث ماجستير فقه و شريعة رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد الأطار العام للرسائل رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد بحوث ماجستير رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعادة صياغة المحتوى رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد الأبحاث و الأوراق العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة  إعداد خطة البحث رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد الحقائب التعليمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إنشاء و تصميم المواقع للمشاريع العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تفريغ المحتوى الصوتي رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة فحص السرقة العلمية و قياس نسبة الاقتباس رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة توفير المراجع و الدرسات السابقة رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة ترجمة البحوث و الرسائل رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة كتابة الإطار النظري رجاء الضغط هنا.

    error: Content is protected !!