تصميم الكتب الإلكترونية

تصميم الكتب الإلكترونية

تصميم الكتب الإلكترونية

انتشرت الكتب الإلكترونية في الآونة الأخيرة على الإنترنت بطريقة كبيرة، حيث أصبح مقدمي المحتوى يعتمدون على هذه الكتب بطريقة كبيرة في إثراء محتواهم، كما أن هذه الكتب الإلكترونية تساعد على نشر الأفكار ومشاركتها مع العالم.

كما تعتبر الكتب الإلكترونية من أعظم الوسائل التي تساعد على التسويق للنفس وإثبات الذات في مجال معين، ويمكنك تصميم كتاب إلكتروني يضم مجموعة من الحلول للمشاكل التي يتعرض إليها الأفراد في مختلف المواقف، أو شرح وسائل تعليمية مختلفة أو غيرها من الأفكار، وبالتالي يمكنك من خلال الكتب الإلكترونية تحقيق أرباح هائلة بكل سهولة.

ما هي الكتب الإلكترونية:

الكتب الإلكترونية (EBook)، عبارة عن نص طويل يكون على هيئة كتاب، وهو مخصص ليعرض على قارئ إلكتروني أو حاسب آلي أو جهاز محمول، يتكون من مجموعة من الصفحات التي يمكن التنقل بينها بسهولة مثل الكتاب الورقي، ويمكن إصدار الكتاب الإلكتروني على هيئة ملف pdf، بحيث يسهل إرساله إلى القراء للاستفادة منه.

كيفية تصميم الكتب الإلكترونية:

اختيار برنامج الكتابة المفضل:

هناك العديد من برامج الكتابة التي يمكنك الاستعانة بها لبدأ الكتابة، ومن البرامج الأكثر شعبية برنامج (Microsoft Word)، يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه، كما أنه يوفر خيارات سهلة في التنسيق، وكذلك برنامج (Power Point) الذي يعتبر خيار مناسب كذلك لتصميم الكتب الإلكترونية، كما يمكنك بسهولة إضافة صور وتخطيطات للصفحة بالطريقة التي تناسبك.

البدء في الكتابة:

قد تكون هذه المرحلة الأكثر صعوبة في مراحل تصميم الكتب الإلكترونية، إلا أن الكتب الإلكترونية القصيرة قد تكون سهلة نسبيا، كما يمكن قراءتها في ساعات قليلة أكثر من الطويلة، وكذلك يتوقف سهولتها أو صعوبتها على محتواها ونوعها.

ضع أهداف للكتابة يوميا:

يمكنك تحديد حد أدنى لأهدافك اليومية في الكتابة، سواء كان ذلك صفحة واحدة أو فصل أو أكثر، ويجب أن تحدد هدفا يجب عليك الالتزام به وأن تكون قادرا على ذلك، كما يجب عليك ألا تماطل في الكتابة بحجة الحالة المزاجية السيئة، ويمكنك العودة في أي وقت للمراجعة والتعديل.

مراجعة المسودة الأولى بعد الانتهاء بفترة قصيرة:

بعد الانتهاء من عمل مسودة للكتاب الإلكتروني، يجب عليك مراجعتها بعد فترة قصيرة لتتمكن من النظر إليها بعيون متجردة بعد العودة، ثم إجراء التعديلات المطلوبة على الأجزاء التي قد تكون غير مترابطة مع سياق الموضوع.

الاستعانة بالآخرين لمراجعة ثانية:

بعد أن تنتهي من الكتاب الإلكتروني ومراجعته، لا بد أن تستعين بالآخرين لقراءة الكتاب وعمل مراجعة عليه، فقد يجد الآخرين بعض الأخطاء أو الجمل غير المترابطة والتي تحتاج إلى تعديل.

اختيار غلاف جذاب للكتاب:

يعتبر غلاف الكتاب عامل أساسي ومهم، حيث يؤثر على تسويق الكتاب ونشره، ومن الأفضل الاستعانة بمصمم جرافيك محترف لتصميم الغلاف.

اختيار تصميم مناسب للكتاب الإلكتروني:

في الغالب تجذب البساطة في التنسيق والتصميم انتباه القارئ أكثر من التصميمات المعقدة، لذلك لا بد من المحافظة على استخدام تنسيق واحد في فصول الكتاب للفت انتباه القارئ.

تحويل الكتاب إلى صيغة pdf:

تساعد هذه الخطوة في تقديم الكتاب للقارئ بالصورة المطلوبة بدون تعرضه لأي تشوهات مثل الصيغ الأخرى، كما أنه من الأفضل تحويل الكتاب إلى pdf من أجل حمايته من الحذف أو الإضافة.

نشر الكتاب الإلكتروني في المنصة المناسبة:

وذلك من خلال استخدام الطرق المختلفة في النشر، فيمكنك إنشاء صفحة هبوط مخصصة للكتاب الإلكتروني على المدونة الخاصة بك، أو نشره على أحد المنصات الرقمية منها على سبيل المثال موقع أمازون وغيرها من المواقع الأخرى.

ومن خلال شركة إستشارة  للخدمات التعليمية، يمكنك الحصول على خدمة تصميم الكتب الإلكترونية، وطلب المساعدة لنشر الكتاب في مختلف المنصات التي تتناسب مع موضوع كتابك الإلكتروني، كما نقدم لك خدمة خاصة في تصميم غلاف الكتاب بطريقة جذابة أو طلب المساعدة في مراجعة الكتاب من قبل متخصصين ومدققين محترفين.

تعد شركة استشارة من أوائل المراكز المختصة في مجال الخدمات التعليمية في منطقة الخليج العربي و الشرق الأوسط حيث تتمتع شركة استشارة بخبرة تزيد عن عشر سنوات لا تتردد في طلب الخدمة نحن دائما في خدمتك

    لطلب خدمة  إعداد منهجية الرسالة العلمية رجاء الضغط  هنا.

    لطلب خدمة التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة شرح الابحاث العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة  ماجستير إدارة أعمال رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة كتابة رسائل دكتوراه رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة عمل مشروع التخرج رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة عمل تصميمات الانفوجرافيك رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة عمل بحوث ماجستير قانون رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة التحليل الإحصائي رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تنسيق رسائل الماجستير و الدكتوراه رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تصميم عروض البوربوينت رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تصميم أدوات الدراسة رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة حل الواجبات الجامعية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تحكيم الأوراق العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة الفحص المجاني للبحث رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة اقتراح عناوين بحثية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة اعداد بحوث ماجستير فقه و شريعة رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد الأطار العام للرسائل رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد بحوث ماجستير رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعادة صياغة المحتوى رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد الأبحاث و الأوراق العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة  إعداد خطة البحث رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إعداد الحقائب التعليمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة إنشاء و تصميم المواقع للمشاريع العلمية رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة تفريغ المحتوى الصوتي رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة فحص السرقة العلمية و قياس نسبة الاقتباس رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة توفير المراجع و الدرسات السابقة رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة ترجمة البحوث و الرسائل رجاء الضغط هنا.

    لطلب خدمة كتابة الإطار النظري رجاء الضغط هنا.

    error: Content is protected !!