كيف تنشر بحث علمي مع أفضل المجلات العلمية

كيف تنشر بحث علمي مع أفضل المجلات العلمية

قائمة المحتويات:-

  1. أفضل المجلات العلمية التي يتم نشر بحث علمي فيها
  2. كيف يتم نشر بحث علمي مع افضل المجلات العلمية
  3. شروط نشر بحث علمي في مجلة علمية
  4. ماهي خطوات نشر بحث علمي في مجلة علمية
  5. كيفية يتم إرسال البحث العلمي إلي المجلة العلمية

المجلات العلمية تعد بوابات مفتوحة متعددة الأبعاد لكي يتم استكشاف الاكتشافات العلمية , وعرض بحث علمي جديد بجميع أنواعه , لان هذه المجلات هي دوريات يتم من خلالها التواصل مع المجتمع العلمي لتعزيز التقدم البشري , بجانب المجلات الأكاديمية التي تنشر الجهود التعاونية للعديد من الباحثين في جميع التخصصات .

ونظر للتطور الخاص بالأدبيات العلمية من حيث التخصص , فيجب الإبلاغ عن نتائج الأبحاث الحديثة لكي يتم تغذية فرضيات والتعرف على الاكتشافات الجديدة , وذلك لا يكون إلا عن طريق نشر البحث العلمي مع مجلات علمية متخصصة , فيتم نشر مقالات علمية تتعلق بمجالات علمية محددة والبحوث العلمية في مجالات يتم تحديدها أيضا لكي تم المحافظة على جودة البحوث المنشورة .

ولكي يتم نشر بحث علمي مع افضل المجلات العلمية , يجب أن يتم إخضاع البحث العلمي   للمراجعة الدقيقة و الصارمة من قبل الأقران بجانب احترام حقوق النشر .

أفضل المجلات العلمية التي يتم نشر بحث علمي فيها

 

مجلة العلوم التربوية وعلم النفس (https://blog.ajsrp.com/journals/jeps/ )

تعد من افضل المجلات لنشر البحث العلمي , وهي تقدم كمجلة متخصصة ومراجعه الأقران كامتداد لمجلات التي تصدر من المجلة العربية للعلوم ونشر البحوث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث , ويتم نشرها شهريا , وتهتم بنشر البحوث التربوية والنفسية الأصيلة والقيمة , والهدف منها إثراء المكتبة العربية واختيار افضل البحوث العلمية لنشرها .

مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية (https://blog.ajsrp.com/journals/jhss/)

هي مجلة متخصصة في مراجعه الأبحاث من قبل النظراء , وهي تنشر شهريا بواسطة المجلة العربية للعلوم والبحوث والنشر والمركز القومي للبحوث , ويتم السعي من خلالها عن تعزيز التماسك الوطني , وتسليط الضوء على مختلف القضايا الإنسانية , بجانب أنها تقوم على إثراء التفكير الاجتماعي .

مجلة العلوم الطبية والصيدلانية (https://blog.ajsrp.com/journals/jmps/ )

مجلة العلوم الطبية والصيدلانية هي مجلة متخصصة , ويتم النشر فيها كل 3 أشهر لمدة المجلة العربية للعلوم والبحوث والمركز القومي للبحوث .

مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية والقانونية (https://journals.ajsrp.com/index.php/jeals )

هي مجلة متخصصة وقضائية , وتنشر شهريا ويكون الهدف منها تعزيز التخصصات الاقتصادية والإدارية والدراسات القانونية في مكتبة البحوث العربية , يكي تكون مرجعا معتمدا لجميع العلماء والطلاب ومن يهتم بالاقتصاد , والعلوم القانونية والأدرية .

مجلة العلوم الإسلامية (https://blog.ajsrp.com/journals/jis/ )

مجلة العلوم الإسلامية تقدم كمجلة مهنية , وتقوم بمراجعه الأقران كامتداد لعملية المجلات التي تقوك بأصدرها المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث , وتنشر كل 3 أشهر عن طريق المجلة العربية للعلوم ونشر البحوث , وتضم أيضا أبحاثا إسلامية أصيلة وقيمة لكي تواكب مستجدات العصر التي تتعلق بالدين الإسلامي .

كيف يتم نشر بحث علمي مع افضل المجلات العلمية ؟

طريقة نشر بحث علمي يسعي إليه الكثير من الباحثين والمؤلفين لنشر أورقهم البحثية في المجلات العلمية , لكي يتم الأقبال والطلب الكثير على أبحاثهم , ويتم السعي من قبل العديد لقراءتها في مختلف مجالات الحياة , مثل البحوث الاجتماعية والأدبية والتاريخية وفي جميع مجالات الحياه .

 

شروط نشر بحث علمي في مجلة علمية

يوجد شروط وإجراءات لكي يتم نشر البحث العلمي التي يجب الالتزام بها كشرط أساسي لقبوله في المجلة العلمية , وهي :

  1. يجب على الباحث أن يقوم بتنسيق البحث حسب الشروط العامة المذكورة في المجلة .
  2. يجب إرسال البحث المنسق في شكل ملف عن طريق البريد الإلكترونية للمجلة .
  3. يجب أن يكون البحث مكتوب بلغة سليمة , بجانب مراعاة الضبط والشكل والرسم المرتبط بها .
  4. يجب إلا يكون البحث العلمي منشورا مسبقا في مجلة أخري .
  5. قيام المحكمين بتقييم البحث .
  6. يتم إبلاغ الباحث بالقبول أو الرفض المبدئي للدراسة .
  7. عند وجود تعديلات مطلوبة من المحكمين , يجب إرسال البحث المعدل إلي نفس البريد الإلكترونية الخاص بالمجلة العلمية .
خصم ابحاث
كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

ماهي خطوات نشر بحث علمي في مجلة علمية ؟

لكي يتم نشر البحث العلمي في مجلات علمية يجب اتباع خطوات معينة , وتختلف هذه الخطوات من مجلة لأخري بجانب أن تختلف الشروط أيضا , وعملية التحكيم المجلات العلمية تختلف مدتها من مجلة لأخري حسب تخصصه .

  1. مراعاة قوة الفحص لكي يضمن إمكانية نشرة في المجلة العلمية , أي يكون على الباحث كتابته في ورقة علمية كاملة لكي تتضيف للعلم .
  2. القيام باختيار المجلة المناسبة حسب نوع الموضوع واختصاصه .
  3. يجب مراعاة أحكام نشر البحث العلمي وشروطه , أي يجب أن يتوفر لدي الباحث معرفة واسعه بالقواعد التي تسيعي المجلة لتطبيقها .
  4. يجب التدقيق الإملائي والنحوي , أي يكون الباحث قادرا على تقديم بحث علمي ويكون خالي من الأخطاء الإملائية واللغوية , وذلك يكون من خلال التحرير والتدقيق من خلو البحث من الأخطاء .
  5. الحصول على النشر وفق للنموذج الخاص بالمجلة العلمية , أي يجب أن يكون البحث متوافقا مع شكل المجلة حتي يتم قبوله .
  6. المتابعة بشكل مستمر في المجلة لحين قبول نشر البحث , أي يجب على الباحث أن يقوم بأرسال البحث العلمي إلي المجلة والقيام بالمتابعة , ومعرفة مواعيد النشر , وفي حالة الرفض يجب ذكر أسباب من المجلة العلمية .

 

كيفية يتم إرسال البحث العلمي إلي المجلة العلمية ؟

يوجد طرق عديدة يتم من خلالها تمكين الباحثين لأرسال البحوث العلمية , بإمكان الباحث أن يقوم برسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمجلة , أو عبر نموذج استقبال الأبحاث العلمية

أسئلة شائعة

تغطي شركة استشارة جميع التخصصات العلمية حيث يتألف فريق العمل لدينا من أساتذة جامعات و خبراء أكاديميين و مجموعة كبيرة من حملة رسائل الدكتوراه و الماجستير في مختلف التخصصات و المجالات العلمية و الأدبية.

تقدم استشارة للخدمات التعليمية لخدماتها الاستشارة بشكل مجاني و دون تحصيل أي رسوم من العميل أما الخدمات فيتم تقديمها نظير رسوم يتم الاتفاق بشأنها مع خدمة العملاء حسب كل خدمة.

شركة إستشارة تضمن لكم سرية التعامل و خصوصية البيانات كن مطمئناً عزيزى العميل فلا يمكن لأحد أيا ما كان معرفة بياناتك و يعد ذلك أحد بنود العقد الذي يتم إبرامه بين الشركة و بينك فالأوائل تحترم عملائها و تحترم سرية و خصوصية بياناتهم

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

جميع الباحثين الأكاديميين و الأساتذة المختصين موظفين بالشركة و تستطيع الاتصال بهم بشكل مباشر في أوقات الدوام الرسمية للاستفسار أو السؤال عن أي شئ خلال مرحلة العمل

    أحدث المقالات

    error: Content is protected !!