دليل الباحث لكتابة ورقة بحثية من أفضل مكتب لعمل البحوث بالكويت

دليل الباحث لكتابة ورقة بحثية من أفضل مكتب لعمل البحوث بالكويت

قائمة المحتويات:-

  1. ما هي الورقة البحثية؟
  2. عناصر الورقة البحثية.
  3. دليل الباحث لكتابة ورقة بحثية من الأوائل أفضل مكتب لعمل البحوث في الكويت.
  4. لماذا الأوائل أفضل مكتب لعمل البحوث في الكويت؟
  5. كيفية مراجعة وتنقيح الورقة البحثية.

تعتبر الورقة العلمية من أهم الأمور التي يهتم بها الطلاب، والتي يجب عليهم أن ينتبهوا إليها عند عملها وعدم التهاون في أسلوب كتابتها، وذلك لما تحمله الورقة العلمية من أهمية كبيرة، كما أن رؤساء الأقسام العلمية في الكثير من الجامعات قد يطلبون من طلاب الدراسات العليا عمل ورقة بحثية عن نقطة معينة، والتي تتساوى في أهميتها مع أهمية بحث علمي كامل، ونظرا لمدى أهمية الورقة البحثية، فنقدم لك من خلال ما يلي دليل الباحث لكتابة ورقة بحثية من أفضل مكتب لعمل البحوث بالكويت.

ما هي الورقة البحثة؟

تعرف الورقة البحثية بأنها دراسة علمية تبحث في بعض النقاط البحثية المحددة الدقيقة، ويتم نشر الورقة البحثية في المجلات العلمية أو الدوريات بعد تدقيقها من قبل المختصين، وقد تكون الورقة البحثية عبارة عن ملخص لأطروحة أو رسالة يتم تقديمها لتقديم ملخص بحثي.

ويتراوح عدد كلمات الورقة البحثية ما بين 900 كلمة وحتى 1800 كلمة، ومن الأفضل أن تكون الورقة البحثية مكتوبة بحجم خط 12، مع مراعاة المسافات المتساوية بين السطور ومراعاة ترقيم الصفحات، كما يجب مراعاة كتابة الورقة البحثية بلغة سليمة، وأن تكون خالية من أي أخطاء لغوية أو إملائية.

عناصر الورقة البحثية

العنوان:

يجب على الباحث اختيار عنوان مميز وجذاب لورقته البحثية، ومن المفترض أن يكون العنوان قصير وسهل الحفظ.

اسم مؤلف الورقة البحثية:

حيث يقوم الباحث بذكر اسم المؤلف والباحث الرئيسي في الورقة البحثية، وكذلك ذكر أسماء المساهمين الآخرين في الورقة البحثية.

استخدام الكلمات المفتاحية:

وهي من العناصر المهمة لمساعدة الباحث في كتابة ورقته البحثية، كما أنها تسهل على القارئ البحث عن الوقة البحثية والوصول إليها بسهولة.

ملخص الورقة:

وتعتبر بوابة القارئ للتعرف على الورقة البحثية، ويجب أن يكون هذا لجزء من الورقة تشويقي لتشجيع القارئ على الاستمرار في قراءة الورقة البحثية.

مواد الورقة البحثية ونتائجها:

يتم في هذا الجزء ذكر الدراسات السابقة التي استعان بها الباحث واستفاد منها في ورقته العلمية، كما يجب على الباحث وصف المواد والأدوات التي استخدمها في كتابة الورقة البحثية، وذكر كافة التعديلات التي أجريت على أدوات البحث والمنهج المستخدم.

عرض نتائج الورقة البحثية:

وتشير هذه الخطوة إلى تدوين جميع النتائج التي توصل إليها الباحث، ويمكنه عرض النتائج من خلال الأشكال التوضيحية والجداول والبيانات المختصرة.

مناقشة النتائج:

حيث يقوم الباحث بإجراء المقارنات الخاصة بين كل من نتائج الدراسة التي يقوم بها وبين ما توصل إليه الباحثين الآخرين، وفي هذه المرحلة يكون الباحث مجبر على صياغة نتائج ورقته البحثية بشكل صحيح ومثبت بالدلائل.

توثيق المراجع والمصادر:

هو عنصر أساسي في الورقة العلمية وفي أي بحث علمي، حيث يضمن هذا الجزء الأمانة العلمية، وعدم وجود سرقة أدبية.

تنسيق الورقة البحثية:

إذا أراد الباحث نشر ورقته البحثية العلمية في أحد المجلات العلمية المحكمة، فيجب عليه أن يطلع على الشروط الشكلية، ومن أهمها تنسيق الورقة البحثية التي وضعتها المجلة العلمية المحكمة لقبول النشر، وأن يقوم بتنسيق هذه الورقة بالشكل المطلوب.

ملحق الورقة البحثية:

يحتوي هذا الملحق على البيانات والمعلومات المفصلة في بعض أجزاء الورقة، ويكون حجم هذه المعلومات أكبر من إمكانية إدراجه في متن الورقة الأساسي، ويستفيد الباحثين المختصين نفس الموضوع من هذا الملحق.

الجداول والرسومات:

هي أحد العناصر الأساسية بالنسبة إلى طريقة كتابة الورقة البحثية، حيث تضمن الورقة بعض الصور والأشكال والرسومات البيانية التي تمت الإشارة إليها من خلال الورقة.

خصم ابحاث
كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

دليل الباحث لكتابة ورقة بحثية من إستشارة أفضل مكتب لعمل البحوث في الكويت

نقدم لك من خلال مكتب إستشارة دليل يساعدك في كتابة ورقة بحثية مميزة، وهو كما يلي:

  1. يجب أن يكون موضوع الورقة البحثية واضح ومميز، كما يجب أن يكون الطالب مدركا وملما بجميع التفاصيل والخفايا لموضوع بحثه، ويمكنه أيضا استخدم الأدلة الشخصية، والالتزام بالموضوعية والحيادية، والبعد عن الآراء الشخصية.
  2. الإجابة عن جميع الأسئلة الموجودة في الورقة البحثية، بحيث يسهل على القارئ عملية الاطلاع على الورقة.
  3. توثيق المعلومات التي يستمدها من المراجع والمصادر، مما يرفع من قيمة الورقة البحثية، كما يزيد من مصداقيتها.
  4. ترتيب الورقة البحثية، وذلك من خلال ذكر الأفكار الرئيسية بترتيب وتسلسل مترابط، وبالتالي فيجد الباحث الورقة منظمة ومفهومة، مما يجذب القارئ للاطلاع عليها.
  5. كتابة مقدمة قصيرة ومفهومة ومعبرة عن موضوع الورقة، حيث تساهم هذه المقدمة في إعطاء القارئ فكرة عامة عن الورقة البحثية.
  6. في حالة اقتباس بعض المعلومات من المصادر والمراجع الأخرى في نفس مجال موضوع البحث، فيجب اقتباس عبارات قصيرة، وتوثيقها في قائمة المراجع لتفادي السرقة العلمية.
  7. مراجعة الورقة البحثية وتنقيحها، للتأكد من سلامة الورقة وخلوها من أي أخطاء لغوية أو نحوية أو إملائية، فوجود هذه الأخطاء يدل على ضعفها.
كتابة البحث العلمي

لماذا يعد مكتب إستشارة أفضل مكتب لعمل البحوث في الكويت؟

يعتبر مكتب إستشارة  للخدمات التعليمية من أفضل المكاتب المتخصصة في عمل البحوث العلمية من الصفر بأقل أسعار تجدها في الكويت وفي الوطن العربي، حيث يساهم فريق العمل في مكتب الأوائل بإعداد الأوراق البحثية والدراسات العلمية في جميع التخصصات والمجالات العلمية، كما يمكن للطالب الحصول على ورقة بحثية غنية بالمعلومات الموثقة، مما تساعدهم على تحقيق الهدف الأكاديمي المراد تحقيقه.

كيفية مراجعة وتنقيح الورقة البحثية

يمكنك تنقيح الورقة البحثية من خلال وضع بعض النقاط والمعايير اللازم اتباعها للتأكد من جودة الورقة البحثية، وهي:

  1. التأكد من وضع حجج واضحة.
  2. مراجعة الأسئلة البحثية والتأكد من إجابتها بشكل صحيح.
  3. التأكد من توثيق المصادر والمراجع.
  4. استخدام الأدلة العلمية والأفكار المنطقية والابتعاد عن الآراء الشخصية.
  5. التأكد من استخدام عبارات صحيحة وواضحة، بحيث لا تحمل عبارة واحدة أكثر من معنى.
  6. عرض العناصر بصورة منطقية منظمة.
  7. وجود مقدمة وخاتمة موجزة في الورقة العلمية.
  8. مراجعة جميع الكلمات والمصطلحات المذكورة في الورقة البحثية، كما يجب التأكد من ارتباطها بمشكلة الورقة البحثية، وأن يتم التخلص من أي عبارة ليس لها علاق بموضوع الورقة.
  9. إعادة قراءة الورقة البحثية للتأكد من كتابتها بالطريقة الصحيحة، ومراعاة توافر جميع عناصر الورقة البحثية.

 

ويمكنك الحصول على خدمة كتابة ورقة بحثية من مكتب إستشارة للخدمات التعليمية أفضل مكتب لعمل البحوث في الكويت، كما أننا نقدم لك دليل يساعدك على إنجاز ورقتك البحثية بدقة، كما نقدم لك العديد من الخدمات التعليمية المختلفة في مختلف التخصصات، والتي نقدمها لك بأسعار مميزة وبأفضل جودة.

أسئلة شائعة

تغطي شركة استشارة جميع التخصصات العلمية حيث يتألف فريق العمل لدينا من أساتذة جامعات و خبراء أكاديميين و مجموعة كبيرة من حملة رسائل الدكتوراه و الماجستير في مختلف التخصصات و المجالات العلمية و الأدبية.

تقدم استشارة للخدمات التعليمية لخدماتها الاستشارة بشكل مجاني و دون تحصيل أي رسوم من العميل أما الخدمات فيتم تقديمها نظير رسوم يتم الاتفاق بشأنها مع خدمة العملاء حسب كل خدمة.

شركة إستشارة تضمن لكم سرية التعامل و خصوصية البيانات كن مطمئناً عزيزى العميل فلا يمكن لأحد أيا ما كان معرفة بياناتك و يعد ذلك أحد بنود العقد الذي يتم إبرامه بين الشركة و بينك فالأوائل تحترم عملائها و تحترم سرية و خصوصية بياناتهم

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

جميع الباحثين الأكاديميين و الأساتذة المختصين موظفين بالشركة و تستطيع الاتصال بهم بشكل مباشر في أوقات الدوام الرسمية للاستفسار أو السؤال عن أي شئ خلال مرحلة العمل

    أحدث المقالات

    error: Content is protected !!