ثقة الطلاب الجامعيين في إستشارة لكتابة البحوث الجامعية

لكتابة البحوث الجامعية

قائمة المحتويات:-

  1. أهمية البحوث الجامعية .
  2. خطوات كتابة البحوث الجامعية .
  3. ثقة الطلاب الجامعيين في إستشارة لكتابة البحوث الجامعية .

ثقة الطلاب الجامعيين في إستشارة لكتابة البحوث الجامعية

البحوث الجامعية هي بحوث تكون مطلوبة من الطالب للقيام بها في المرحلة الجامعية , فعادة ما يتم تطلب البحوث الجامعية من الطلاب الجامعيين أثناء فترة الدراسة حتي الحصول على الشهادة الجامعية , و تقوم الجامعات حالياً بجعل البحوث الجامعية إجبارية علي الطلاب الجامعيين خلال فترة دراستهم , وتجعل لتلك البحوث الجامعية تقييمات للطلاب الجامعيين خلال فترة الدراسة داخل المرحلة الجامعية .

أهمية البحوث الجامعية :

تساعد البحوث الجامعية الطلاب في عدد أمور أهمها :-

  1. التطور الفكري والعقلي الخاص بالطلاب الجامعيين , فالبحوث الجامعية تفتح أفاق جديدة لدي الطلاب الجامعيين .
  2. تمهد البحوث الجامعية للطلاب الجامعيين الطريق في كيفية إعداد الدراسات العليا , فالخطوات المتبعة في البحوث الجامعية تتشابه مع رسائل الماجستير والدكتوراه بشكل كبير .
  3. تساهم البحوث الجامعية الطلاب الجامعيين في تطور أساليب البحث لديهم , مما يساهم في كسب مهارات جديدة لديهم .
  4. الاطلاع على البحوث العلمية الأخرى حتي يستفيد منها الطالب في إعداد بحثه يساعده في توسع أفق الطلاب الجامعيين من خلال الاطلاع على أعمال أخرى بجانب المواد العلمية التي يقوم بدراستها بالفعل , فمسألة الاطلاع على البحوث السابقة يجعل الطلاب الجامعيين يطلعوا على الثقافات الأخرى فلا يقف الطالب على البحوث الجامعية المنشورة في جامعته فقط وإنما على كافة البحوث في جميع الجامعات الأخرى والبلدان الأخرى .

خطوات كتابة البحوث الجامعية :-

العنوان :

أول خطوة في إعداد البحوث الجامعية هي اختيار العنوان المناسب للبحث المطلوب من قبل الجامعة , ويجب على الطالب البحث على المراجع العلمية والمصادر المشابهة لعنوان بحثه حتي يسهل عليه كتابة البحث .

ويجب أن يشمل العنوان الفكرة الرئيسية للبحث , وأن يكون بسيط وجذاب .

المقدمة :

و تتكون المقدمة من الأفكار الأساسية للبحث , وتعتبر ملخص وتمهيد البحث فتحتوي المقدمة علي مجموعة الأفكار التي ينوي طرحها في بحثه , ويجب علي الطلاب الجامعيين صياغة المقدمة بصورة ممتازة ,بأن تكون مترابطة الأفكار , سلسلة في القراءة و أن يقوم الطالب بصياغتها بصورة ممتازة , لأن مقدمة البحث تعتبر بوابة القارئ لاستكمال القراءة .

ويجب أن تكون مقدمة البحث موجزة , فيجب علي الباحث أن يتجنب الإطالة في المقدمة .

مشكلة البحث :

تعد مشكلة البحث من أهم العناصر المكونة للبحث العلمي أن لم تكن أهمها , لأنها ببساطة هي السبب الرئيسي والدافع لدي الباحث لكتابة بحثه , ويفضل أن تكون مشكلة البحث موجزة ومختصرة .

ويجب أن يكون لمشكلة البحث حل لدي الباحث من خلال أهداف البحث التي سنتناولها في النقطة القادمة .

الهدف من البحث وأهميته :

أن الهدف من البحث أن يقوم الباحث بحل المشكلة البحثية التي يتناولها في بحثه .

أما عن أهمية البحث فهي ماهي الفائدة العائدة من البحث المكتوب , ويفضل أن يتم صياغة هذه الجزئية من خلال مجموعة من النقاط المختصرة .

المنهجية البحثية :

تعتبر تلك النقطة من أهم الجزئيات و النقاط في إعداد البحث , وهي اختيار منهج يقوم الباحث باتباعه خلال بجثه سواء كان منهج وصفي , أو تحليلي , أو أي نوع من أنواع المناهج البحثية المتبعة .

الدراسات السابقة :

وفي هذه الجزئية يقوم الباحث باستعراض بعض من الدراسات السابقة المشابهة لموضوع بحثه الجامعي , وينبغي على الباحث أن يقوم بالاستعانة بدراسات سابقة تكون حديثة وجديدة .

الإطار النظري :

وهو الجزء الأساسي في البحوث الجامعية , فيقوم الباحث في هذه الجزئية أن يقوم الشرح التفصيلي لفكرة البحث , فيقوم الباحث بتناول كافة النقاط التي يشملها عنوان بحثه باستفاضة وبشرح مفصل .

ويجب على الباحث أن يقوم بتجزئة الإطار النظري في هيئة عدة نقاط تسمي بالفصول والأبواب , والمطالب , حتي لا ينسي الباحث أو يغفل نقطة أو جزئية يريد عرضها وشرحها داخل بحثه .

النتائج والتوصيات :

في هذه الجزئية يقوم الطالب بعرض النتائج التي توصل لها خلال بحثه , وأن يقوم بسرد مجموعة من التوصيات التي يري الطالب أنها تفيد المجتمع والتي توصل لها أثناء كتابة البحث الجامعي الخاص به .

المصادر :

وهي المراجع المستخدمة التي قام الباحث باستخدامها في بحثه الجامعي .

الفهرس :

وهنا يقوم الباحث بعرض النقاط الرئيسة المذكورة في البحث الخاص به مع أرقام الصفحات , فكل نقطة رئيسية يقابلها رقم الصفحة الخاصة بها حتي يسهل على القارئ الرجوع إلى النقطة المراد الرجوع إليها في البحث الجامعي  .

خصم ابحاث

لمعرفة أكثر عن إستشارة للخدمات التعليمية

لطلب بحث علمي

لمتابعتنا على facebook

لمتابعتنا على instgram

لمتابعتنا على Twitter

لاتتردد في مراسلتنا على الرقم 00201093766367

كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

ثقة الطلاب الجامعيين في إستشارة لكتابة البحوث الجامعية

يقع معظم الطلاب الجامعيين  أمام اختيارين أما التركيز علي المواد الدراسية الأساسية , أو القيام بالبحوث الجامعية المطلوبة منه , فلا يمتلك أغلب الطلاب الوقت أو المقدرة على القيام بالأمرين معاً ,نظراً لكمية المواد الدراسية و أيضاً كمية البحوث المطلوب إعدادها , ولذلك يلجأ الطلاب الجامعيين لشركة إستشارة لكتابة البحوث الجامعية .

وتتواجد ثقة الطلاب الجامعيين في إستشارة لكتابة البحوث الجامعية نظراً للجودة العالية التي يحصل عليها الطلاب الجامعيين من شركة إستشارة للخدمات التعليمية , فنحن نقوم بأعداد البحوث الجامعية بجودة ممتازة و أيضاً بصورة أكاديمية على أعلي مستوي .

كما أن اكتساب ثقة الطلاب الجامعيين في إستشارة لكتابة البحوث الجامعية , لم يكن وليد الصدفة وإنما من خلال خبراتنا الكبيرة التي تخطت العشرة سنوات من العمل في مجال الخدمات التعليمية , فنحن نقوم بأعداد البحوث الجامعية من خلال أساتذة من المتخصصين الحاصلين على درجة الدكتوراه ومن ذوي الخبة والكفاءة , و أساتذة جامعية في جميع المجالات والتخصصات الجامعية .

كما نعمل على إخراج البحث الجامعي بصورة ممتازة , فنقوم بمراجعة البحث الجامعي من الناحية اللغوية , والإملائية , كما نقوم بمراجعة البحث بصورة فنيه ومراجعة نسبة الاقتباس الموجودة في البحث الجامعي , فنحن نضمن أن يكون البحث في الحدود المسموح بها بالاقتباس المحددة من قبل الجامعة , كما نقوم بالالتزام بالسرعة في إعداد البحث الجامعي , والالتزام بالمواعيد المحددة مع عميلنا العزيز .

ولا تقف خدماتنا عند إرسال البحث إلى الطالب الجامعي , بل نقوم بمتابعة الطالب حتي يتم الموافقة عليه من قبل المشرف والدكتور المسئول عن البحث , فنحن مسئولين أمام الطالب بإجراء كافة التعديلات بصورة مجانية وفي أسرع وقت ممكن ,كما نلتزم بالسرية التامة أمام الطالب سواء بياناته الشخصية , وأيضا المحافظة على سرية المادة العلمية و بيانات بحثه .

ومن خلال ما سبق تم اكتساب ثقة الطلاب الجامعيين في إستشارة لكتابة البحوث الجامعية , دون غيرها من الشركات الأخرى ,لمساعدته في إعداد بحثه .

أسئلة شائعة

تغطي شركة استشارة جميع التخصصات العلمية حيث يتألف فريق العمل لدينا من أساتذة جامعات و خبراء أكاديميين و مجموعة كبيرة من حملة رسائل الدكتوراه و الماجستير في مختلف التخصصات و المجالات العلمية و الأدبية.

تقدم استشارة للخدمات التعليمية لخدماتها الاستشارة بشكل مجاني و دون تحصيل أي رسوم من العميل أما الخدمات فيتم تقديمها نظير رسوم يتم الاتفاق بشأنها مع خدمة العملاء حسب كل خدمة.

شركة إستشارة تضمن لكم سرية التعامل و خصوصية البيانات كن مطمئناً عزيزى العميل فلا يمكن لأحد أيا ما كان معرفة بياناتك و يعد ذلك أحد بنود العقد الذي يتم إبرامه بين الشركة و بينك فالأوائل تحترم عملائها و تحترم سرية و خصوصية بياناتهم

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

جميع الباحثين الأكاديميين و الأساتذة المختصين موظفين بالشركة و تستطيع الاتصال بهم بشكل مباشر في أوقات الدوام الرسمية للاستفسار أو السؤال عن أي شئ خلال مرحلة العمل

    أحدث المقالات

    error: Content is protected !!