الطريقة الأمثل لكتابة بحوث جامعية من إستشارة للخدمات التعليمية

الطريقة الأمثل لكتابة بحوث جامعية

قائمة المحتويات:-

  1. ماهي فوائد البحوث الجامعية؟
  2. ماهي مستويات البحوث الجامعي؟
  3. الطريقة الأمثل لكتابة بحوث جامعية من إستشارة للخدمات التعليمية.

الطريقة الأمثل لكتابة بحوث جامعية من إستشارة للخدمات التعليمية

              

البحث الجامعي هو الطريق الذي يقوم من خلاله المشرفون باتباعهم بهدف تقيم مستوي الطالبة بمادة معينة , وعن طريقة هذا البحث يتمكن الطلبة من الاطلاع على الكثير من المصادر الذي يقومون بالبحث عنه , وبذلك يضيف لهم خبرة ومهارة في المجال بجانب انها تساعدهم في حياتهم الدراسية .

البحوث الجامعية هي أحد الركائز التي يتم الاعتماد عليها في الدراسات الجامعية سواء كانت عملية أو نظرية , والبحوث الجامعية  تكون في جميع المجالات والتخصصات , بجانب أنها تحتاج فهم عميق لكي يتم كتابتها بشكل صحيح .

البحوث الجامعية تعتبر من أهم الأدوات التي تستخدمها الجامعة لكي يتم تطوير المهارات العلمية والعملية للطالب الذي يدرس هناك , لان من خلالها ينعكس مستوي تحصيل الطالب أثناء دراسته في الجامعة .

ولا شك أن كتابة بحوث جامعية تحتاج لخبرة كبيرة ودقة عالية , وذلك يتوفر في إستشارة للخدمات التعليمية لأننا نمتلك فريق كامل من المتخصصين في جميع المجالات والتخصصات .

ماهي فوائد البحوث الجامعية ؟

للبحوث الجامعية فائدة كبيرة و لأنه يعمل على زيادة معلومات الطالب , حيث انه يتطلع على الكثير من المراجع والمصادر , ويتم من خلالها تدريب الطلبة على الأمانة لأنه يقوم بنسب الأقوال لأصحابها .

ونشير أن البحص الجامعي يقوم بتدريب الطلبة على الاستنباط ومهارة القراءة بين السطور , بجانب أنها تعمل على تحسين مستوي فهم الطلبة , والمطالعة , وتساعده على النقد أو التحليل .

ماهي مستويات البحوث الجامعي ؟

مستويات البحوث الجامعية تختلف من جامعه لآخرة و فيجب على الطالب أن يقوم بالتميز بين هذه المستويات والأنواع حتي لا ينجذب إلي المهام البحثية بطرق أخري يتم من خلالها فقد التركيز على قيمة العمل البحثي والغرض منه .

وللبحوث الجامعية ثلاث مستويات وهما :-

  1. البحث الجامعي المقدم من مستوي البكالوريوس و والهدف منه تعميق دراسة الطالب .
  2. كتابة رسالة الماجستير وهي طويلة ولا تقل على ثلاثمائة صفحة , وتساعد على تكمل التخصص العلمي .
  3. بحث الدكتوراه وهو يكون مكتملا وله دور اصلي للحصول على اللقب .
خصم ابحاث

لمعرفة أكثر عن إستشارة يمكنك الضغط هنا

للأطلاع على مقالات أخرى يمكنك الضغط هنا

لطلب بحث علمي يمكنك الضغط هنا

لاتتردد في مراسلتنا على الرقم 00201093766367

كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

الطريقة الأمثل لكتابة بحوث جامعية من إستشارة للخدمات التعليمية

لكي يتمكن الطالب من كتابة بجوث جامعية بشكل دقيق يجب علي اتباع الاتي :

أن يتم اختيار موضوع البحث الجامعي

اختيار موضوع البحث الجامعي أمر غير سهل , لأنه يجب أن يضيف شيء جديد ويكون موضوع خاص بظاهرة معينة , وذلك الخطوة تكون مرهقة للطالب في  الكثير من الأوقات لأنه يقوم بالبحث عن مصادر مثل ما يقوم بها أصدقائه , وذلك يجعل البحث متكرر ولا يتميز بالابتكار فيجب العناية والدقة في اختيار الموضوع , ولكن اذا كان الطالب حر في اختيار الموضوع فذلك افضل بكثير نظرا لتوسعه في المعلومات .

ثم القيام بجمع المراجع الأصلية عن موضوع البحث , واي نقطة يرغب الكتابة عنها , ونشير أن كلما زاد عدد المراجع كلما كان أفضل .

يتم وضع خطة معينة للبحث على ورقة خارجية

ويتم من خلال الورقة الخارجية  تحديد ماهي العناوين الرئيسية التي تم الاختيار فب الكتابة عنها , مع العلم أن كل عنوان من العناوين التي تم اختيارها يسمي بحث .

ثم البدا في جمع المادة العلمية

يقوم الطالب بجمع المادة العلمية من خلال المراجع والمصادر التي تم اختياره , والرجوع إليها , ويجب البحث عن كل عنوان على حدة و ولا يمكن أن يتم خلط العناوين ولا تتشابه الأفكار .

–         وبعد جمع المعلومات اللازمة عن كل العناوين

قم بكتابة ما جمعته عن كل عنوان ويجب مراعاة أسس الكتابة وهي :

–         بيان الآيات القرآنية وأرقامها , والسور التي وجدت في البحث .

–         بيان الحديث الشريف ومن أخرجة .

–         بيان قائل الشعر , ويجب كتابة الأدبيات التي تم الاستعانة بها من ديوان الشاعر .

–         يجب ذكر التعريفات اللغوية والاصطلاحية .

–         الاهتمام بعلامات الترقيم , والقيام بوضعها في الأماكن المناسبة لها .

–         الاهتمام بعلامات الاستفهام .

–         كتابة الأبواب والفصول بشكل بارز عن باقي الكتابة .

–         كتابة المراجع والمصادر التي تم الرجوع إلية في البحث .

–         وضع الفهرس .

كتابة البحث العلمي

التمهيد

يقوم الطالب بكتابة التمهيد بشكل عام عن البحث وذلك عن طريق ذكر الأسباب التي جعلت الطالب يختار هذا الموضوع , وذكر الفائدة العلمية للمجتمع عن طريق تحليله , مع ذكر الخطوط العريضة للبحث .

العرض

يقوم الباحث بعرض بحثة وشرحة من خلال الدراسة مع ذكر الأسباب والنتائج بشكل علمي ومنطقي وموضوعي .

كتابة الخاتمة

يقوم الطالب بكتابة كافة النتائج التي قام بالوصول إليها عن طريق البحث , بجانب شرحها بالتفصيل مع ذكر المصادر والأدوات , وذلك تعد الخطوة الأخيرة في نهاية البحث .

كتابة المراجع

في ذلك القسم يقوم الطالب بكتابة كافة المراجع والمصادر التي الرجوع إليها في البحث بتوخي الدقة الكبيرة , بجانب مراعاة المراجع بها بشكل علمي .

الفهرس

يقوم الطالب بكتابة الفهرس في نهاية البحث الجامعي , بضم العناوين المطروحة بالكتاب وأيضا كتابة أرقام الصفحات مرتبة ومتسلسلة على القاري حتي يصل للمعلومة الذي يرغب فيها بشكل اسرع .

أسئلة شائعة

تغطي شركة استشارة جميع التخصصات العلمية حيث يتألف فريق العمل لدينا من أساتذة جامعات و خبراء أكاديميين و مجموعة كبيرة من حملة رسائل الدكتوراه و الماجستير في مختلف التخصصات و المجالات العلمية و الأدبية.

تقدم استشارة للخدمات التعليمية لخدماتها الاستشارة بشكل مجاني و دون تحصيل أي رسوم من العميل أما الخدمات فيتم تقديمها نظير رسوم يتم الاتفاق بشأنها مع خدمة العملاء حسب كل خدمة.

شركة إستشارة تضمن لكم سرية التعامل و خصوصية البيانات كن مطمئناً عزيزى العميل فلا يمكن لأحد أيا ما كان معرفة بياناتك و يعد ذلك أحد بنود العقد الذي يتم إبرامه بين الشركة و بينك فالأوائل تحترم عملائها و تحترم سرية و خصوصية بياناتهم

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

جميع الباحثين الأكاديميين و الأساتذة المختصين موظفين بالشركة و تستطيع الاتصال بهم بشكل مباشر في أوقات الدوام الرسمية للاستفسار أو السؤال عن أي شئ خلال مرحلة العمل

    أحدث المقالات

    error: Content is protected !!