أهم نصائح لكتابة رسالة الماجستير

أهم نصائح لكتابة رسالة الماجستير من إستشارة للخدمات التعليمية

قائمة المحتويات:-

  1. كيف يتم كتابة رسالة الماجستير.
  2. نصائح لكتابة رسالة الماجستير من إستشارة للخدمات التعليمية.
  3. خطوات كتابة رسالة ماجستير.
  4. لماذا إستشارة للخدمات التعليمية هي الأفضل في كتابة رسالة الماجستير.
  5. مجالات كتابة رسائل الماجستير من إستشارة للخدمات التعليمية.

أهم نصائح لكتابة رسالة الماجستير من إستشارة للخدمات التعليمية

تعتبر عملية كتابة رسالة الماجستير من أصعب الأمور التي يقوم بها الطالب، وذلك على الرغم من مدى أهميتها بالنسبة لطالب الماجستير، فالدراسة تقتضي فترة زمنية طويلة للوصول إلى الدرجة العلمية المطلوبة، ويجب لهذه المرحلة الكثير من الإعدادات والمعايير المحددة لكتابة الرسالة، لذلك تقدم لك شركة إستشارة للخدمات التعليمية بعض النصائح لكتابة رسالة الماجستير بطريقة علمية صحيحة.

كيف يتم كتابة رسالة الماجستير؟

إن عملية كتابة رسالة الماجستير تخضع للعديد من المعايير التي تفرضها الجامعات بصورة عامة على طلاب الماجستير، كما نجد أن الجامعات تختلف فيما بينها من حيث المعايير المحددة لكتابة رسالة الماجستير، حيث تقوم هذه المعايير بإلزام الطالب لتتبع نمط معين أو طريقة معينة لكتابة الرسالة للحصول على رسالة مكتوبة بطريقة علمية منظمة، كما أنها تساعد الطالب في التوصل إلى نتائج علمية صحيحة ودقيقة، والتي يمكن نشرها لتعم الفائدة على المجتمع.

نصائح لكتابة رسالة الماجستير من إستشارة للخدمات التعليمية:

  1. يجب اختيار موضوع البحث بدقة وعناية، فللعنوان دور رئيسي في رسالة الماجستير، كما أن له أهمية علمية هائلة في محتوى الرسالة.
  2. لا بد من الاهتمام بمشكلة الدراسة، فأهمية الرسالة من أهمية المشكلة، وكلما كانت المشكلة ذات أهمية أكبر، كلما كانت للرسالة أهمية علمية أكبر وفائدة أكبر.
  3. تحديد الفئة المستهدفة من الرسالة، وتكون هذه الفئة هي التي تتأثر بالرسالة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ويجب أن يراعي الطالب تقديم تفسير منطقي وحلول وتوصيات مناسبة للقراء أو الفئة المستهدفة.
  4. للدراسات السابقة لها دور أساسي في تأكيد مصداقية الرسالة، كما أنها تساعد في إثراء نتائج الدراسة والتوصيات، كما يمكن الاستفادة من هذه الدراسات في استنباط المعلومات حول موضوع الرسالة.
  5. يحتاج كتابة رسالة ماجستير إلى أن يجتهد الطالب، حيث تحتاج أن يتعمق الطالب في الدراسة وزيادة معرفته عن موضوع رسالته.
  6. يجب أن يختار الطالب المشرف بعناية، فهو من أهم العوامل التي تساعد الطالب في كتابة الرسالة، ففي كثير من الأحيان يحتاج الطالب إلى مشرفه لكتابة أجزاء الرسالة المختلفة، كما أن المشرف يسهل على الطالب عملية الحصول على أهدافه من رسالة الماجستير.
  7. التخطيط الجيد للرسالة، فالطالب بحاجة إلى التخطيط المسبق لرسالة الماجستير، بحيث يساعده ذلك على توفير الوقت والمصادر، فكلما زادت دقة الطالب في التخطيط كلما كان قادر على إنجاز رسالة الماجستير وتحقيق أهدافه العلمية.
  8. مراعاة الأمانة العلمية عند كتابة الرسالة، فهي أهم ما يميز الطالب المجتهد، فالطالب الذي يراعي الأمانة العلمية في دراسته يكون له مكانة مميزة عن الآخرين، وعلى كل طالب ماجستير أن يراعي الأخلاقيات والقواعد الخاصة بكتابة البحث العلمي والابتعاد عن أي سرقة علمية.

خطوات كتابة رسالة ماجستير:

الخطوة الأولى:

عنوان رسالة الماجستير، وهو البداية الأساسية لرسالة الماجستير، ويجب أن يراعي الباحث أن يكون العنوان معبرا عن موضوع الرسالة، ومن الأفضل أن يتضمن العنوان متغير ثابت وآخر تابع، وألا يزيد العنوان عن ستين حرف.

الخطوة الثانية:

مقدمة الرسالة، تعتبر المقدمة العنصر الافتتاحي للرسالة، ويجب أن يوضح الباحث من خلالها أهمية الموضوع محل الدراسة، وما السبب الرئيسي الذي دعاه لمناقشة هذا الموضوع.

الخطوة الثالثة:

وهي مرحلة كتابة الفرضيات والأسئلة، فتعتبر الفرضيات محط أنظار لمن يقيمون رسالة الماجستير، ويناء على هذه الفرضيات والأسئلة يتم كتابة رسالة الماجستير، كما تعتبر الفرضيات وأسئلة الدراسة الحل الأول للمشكلة البحثية، ويتم دعمها بالأدلة والبراهين التي يوضحها الباحث من خلال متن الرسالة، وبناء على ذلك يتم التأكيد على الفرضية أو رفضها.

الخطوة الرابعة:

تتمثل في الإطار النظري والدراسات السابقة، وهو الجزء الثاني من رسالة الماجستير، ويتكون هذا الجزء في الغالب ما بين 40-50 صفحة، ويعتبر جمع للمادة العلمية وإعادة كتابتها وتوثيقها، بالإضافة إلى تلخيص الدراسات السابقة، ويساعد الإطار النظري القارئ على فهم نتائج الرسالة والهدف منها.

ويجب مراعاة أن تكون الحقائق العلمية المذكورة في الجزء الخاص بالإطار النظري واضحة، وأن تكون هي مناط البحث ومكتوبة بأسلوب إنشائي دقيق ومحترف، ويجب مراعاة التجدد وعدم التكرار وتطوير أفكار كل باب وكل فصل.

الخطوة الخامسة:

التوصل إلى نتائج الدراسة، وتعبر هذه الخطوة عن الدلائل والبراهين المذكورة في رسالة الماجستير، وتكون النتائج مبنية على الرفض أو التأكيد لأسئلة وفرضيات الدراسة، ويهتم المختصون ولجنة التقييم والإشراف بهذا الجزء من الرسالة، وبناء عليه يتم تقييم رسالة الماجستير.

الخطوة السادسة:

تدوين التوصيات، حيث يقوم الباحث بطرح مجموعة من التوصيات التي تم التوصل إليها من خلال مناقشة نتائج الدراسة، والتي تفيد الباحثين اللاحقين المهتمين بنفس مجال وموضوع الرسالة.

الخطوة السابعة:

هي الخطوة الأخيرة في كتابة رسالة الماجستير، ويعبر الباحث من خلالها عن الجهود التي بذلها للقيام بهذه الرسالة، ويمكن أن يستعين الباحث فيها ببعض الآيات من القرآن الكريم أو الأحاديث المرتبطة بموضوع الرسالة.

خصم ابحاث

لمعرفة أكثر عن إستشارة للخدمات التعليمية

لطلب بحث علمي

لمتابعتنا على facebook

لمتابعتنا على instgram

لمتابعتنا على Twitter

لاتتردد في مراسلتنا على الرقم 00201093766367

كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

لماذا إستشارة للخدمات التعليمية هي الأفضل في كتابة رسالة الماجستير؟

  1. نتميز عند إعداد رسالة الماجستير بالدقة والاحترافية، كما تراعي الشركة الشروط التي تحددها الجامعات العالمية ونلتزم بها عند كتابة رسالة الماجستير.
  2. نضمن لك خلو رسالة الماجستير من أي أخطاء علمية أو أخطاء لغوية، وأن تكون الرسالة متطابقة مع شروط البحث العلمي.
  3. المساعدة في اختيار موضوع لرسالة الماجستير مميز ومختلف.
  4. يقوم فريق متخصص في العديد من المجالات بكتابة رسالة الماجستير، سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  5. وضع جدول زمني للانتهاء من كتابة رسالة الماجستير.
  6. وضع خطة للعمل على الرسالة، والمتابعة مع العميل أولا بأول للتأكد من رضا العميل عن الرسالة، كما تتيح الشركة عمل أي تعديلات على الرسالة بدون أي مقابل.
  7. تنسيق رسالة الماجستير بجودة عالية.
  8. كما نقدم لك العديد من الخدمات التعليمية الأخرى، مثل عمل أبحاث تخرج وأبحاث دكتوراه، كما نقدم خدمة التدقيق اللغوي، والترجمة، خدمة تنسيق الرسائل العلمية، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الموقع الخاص بالشركة.

مجالات كتابة رسائل الماجستير من إستشارة للخدمات التعليمية:

نقدم لك خدمة كتابة رسائل الماجستير في العديد من المجالات، من أبرزها:

  1. رسائل ماجستير في القانون.
  2. رسائل ماجستير في علم النفس.
  3. رسائل ماجستير في المناهج وطرق التدريس.
  4. رسائل ماجستير في الأدب والبلاغة.
  5. رسائل ماجستير في البيئة.
  6. رسائل ماجستير في أصول التربية.
  7. رسائل ماجستير عن شبكات التواصل الاجتماعي.
  8. رسائل ماجستير في التصميم الداخلي.
  9. رسائل ماجستير في تاريخ القانون.

أسئلة شائعة

تغطي شركة استشارة جميع التخصصات العلمية حيث يتألف فريق العمل لدينا من أساتذة جامعات و خبراء أكاديميين و مجموعة كبيرة من حملة رسائل الدكتوراه و الماجستير في مختلف التخصصات و المجالات العلمية و الأدبية.

تقدم استشارة للخدمات التعليمية لخدماتها الاستشارة بشكل مجاني و دون تحصيل أي رسوم من العميل أما الخدمات فيتم تقديمها نظير رسوم يتم الاتفاق بشأنها مع خدمة العملاء حسب كل خدمة.

شركة إستشارة تضمن لكم سرية التعامل و خصوصية البيانات كن مطمئناً عزيزى العميل فلا يمكن لأحد أيا ما كان معرفة بياناتك و يعد ذلك أحد بنود العقد الذي يتم إبرامه بين الشركة و بينك فالأوائل تحترم عملائها و تحترم سرية و خصوصية بياناتهم

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

جميع الباحثين الأكاديميين و الأساتذة المختصين موظفين بالشركة و تستطيع الاتصال بهم بشكل مباشر في أوقات الدوام الرسمية للاستفسار أو السؤال عن أي شئ خلال مرحلة العمل

    أحدث المقالات

    error: Content is protected !!