أهمية تنسيق البحث العلمي من إستشارة للخدمات التعليمية

أهمية تنسيق البحث العلمي من إستشارة للخدمات التعليمية

قائمة المحتويات:-

  1. مفهوم تنسيق البحث العلمي
  2. أهمية تنسيق البحث العلمي
  3. التحديات التي تواجه الباحث عند تنسيق البحث العلمي
  4. كيفية تنسيق البحث العلمي في إستشارة للخدمات التعليمية

تعتبر عملية تنسيق البحث العلمي الخطوة الأخيرة في أي بحث، كما أنها أكثر الخطوات أهمية نظرا لكونها تضمن ترتيب البحث العلمي وتنسيقه في شكله النهائي، وبالتالي فإنها تضمن خلو البحث من أي أخطاء نحوية أو لغوية أو أي أخطاء.

وبالتالي فإن تنسيق البحث العلمي من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها من قبل المحررين والباحثين بشكل كبير، إلا أن هناك بعض الأفراد يجهلون الاهتمام بهذا الجانب، مما يسبب الكثير من الأخطاء والعقبات في البحث، وللحصول على أفضل تنسيق بحث علمي يمكنك الاستعانة بالخدمات التي تقدمها الأوائل للخدمات التعليمية في تنسيق البحث العلمي، حيث نقدم لك أفضل الخدمات التعليمية بأعلى كفاءة وجودة، وبأقل الأسعار.

مفهوم تنسيق البحث العلمي:

يشير تنسيق البحث العلمي إلى ترتيب وتنظيم محتوى البحث العلمي، والتنسيق في الأبحاث لا يقتصر على الترتيب فقط، بل يضمن ضبط الهوامش لصفحات البحث أثناء الكتابة على الحاسب الآلي أو الكتابة اليدوية، وكذلك يضمن تنسيق البحث توحيد نوع الخط وحجمه في جميع أجزاء البحث، وكذلك توحيد نوع ومقاس الورقة، وتنسيق ترقيم الأبحاث العلمية.

 

أهمية تنسيق البحث العلمي:

  1. تساهم عملية التنسيق في جعل البحث العلمي ذات كفاءة أو جودة أعلى من أي بحث آخر.
  2. كما يساهم في جذب القراء إلى الاطلاع على البحث، فكل ما هو منظم جذاب.
  3. يساهم تنسيق البحث العلمي في تطبيق أحد شروط تقييم البحث العلمي، والمتمثلة في اتباع دليل الجامعة وتنفيذ ما يحتويه.
  4. يساعد كذلك في تجهيز البحث العلمي بحيث يصبح جاهزا للنشر في المجلات العلمية وزيادة نسبة قبوله.
  5. توضيح محتويات البحث العلمي بسهولة.

 

التحديات التي تواجه الباحث عند تنسيق البحث العلمي:

  1. قلة المستوى التقني يعتبر من أكبر العقبات التي يتعرض لها الباحث، حيث يحتاج الباحث إلى خبرة من الناحية التقنية لتحقيق هدفه في إخراج بحث منسق ومنظم.
  2. عدم الدراية الكافية بكيفية تطبيق دليل الجامعات، لذلك لا بد من يركز الباحث بصورة أكبر على دليل جامعته لتنسيق البحث بطريقة مميزة.
  3. قد يتعرض الكثير من الباحثين إلى السرقة الأدبية ووجود نسبة اقتباس كبيرة في بحثهم، وهو من الأمور الشائعة بين الباحثين.
خصم ابحاث
كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

كيفية تنسيق البحث العلمي في إستشارة للخدمات التعليمية:

من حيث اللغة:

تستخدم اللغة العربية في الأساس في جميع الأبحاث العلمية، أو اللغات الإنجليزية.

من حيث الحجم ونوع الخط والهوامش:

 نقسمها كما يلي:

  1. يتم طباعة البحث العلمي بطريقة واضحة، بحيث يكون البحث خالي من أي أخطاء لغوية أو مطبعية، ويجب أن يكون مقاس الورقة (A4)، ويتم استخدام برنامج MICROSOFR word للطباعة.
  2. عدم وضع أي ظلال في صفحات البحث.
  3. يكون حجم الخط في المتن (14)، بينما يكون بحجم (18) غامق للعناوين الموجودة بين الفصول، ويكون للعناوين الرئيسية (16)، و(14) غامق للعناوين الفرعية، ويتم كتابة البحث بنوع خط (times new roman) أو (simplified Arabic)، ويمكن استخدام أي نوع آخر من الخطوط بحسب قوانين الجامعة.
  4. تكون المسافة بين الأسطر الأفقية (1.5)، بينما بين الصفحات تكون المسافة (25) ملم، وتكون المسافة على هامش جانب التجليد الأيمن (35) ملم.
  5. الجداول والأشكال.
  6. ترقيم الصفحات، والتي تختلف من قسم لآخر، ويمكن أن تنقسم إلى قسمين، إحداهما صفحات تمهيدية وأخرى صفحات متن، كما تشمل المراجع والملاحق، وترقم الصفحات التمهيدية أبجديا بداية من صفحة الإهداء، بينما ترقم في صفحات المتن بالأرقام العربية أو الإنجليزية بداية من صفحات البحث، وينتهي الترقيم مع نهاية قسم الملاحق.

 

يمكنك الاستعانة بشركة إستشارة للخدمات التعليمية لضمان تنسيق بحثك العلمي بدقة ومهنية، فشركتنا على أتم استعداد لتنسيق جميع أنواع الأبحاث بمجالاتها المختلفة باحترافية وبلا حدود، كما تقدم لك أفضل سعر في مصر والوطن العربي.

 

أحدث المقالات

error: Content is protected !!