الإجابة على سؤال ابغى اسوي بحث

الإجابة على سؤال ابغى اسوي بحث

قائمة المحتويات:-

  1. ما هو البحث العلمي.
  2. أنواع البحث العلمي.
  3. أخلاقيات عمل البحث العلمي.
  4. خطوات عمل البحث العلمي التي تسير عليها إستشارة للخدمات التعليمية.
  5. مميزات طلبك خدمة عمل بحث علمي من إستشارة للخدمات التعليمية.

الإجابة على سؤال ابغى اسوي بحث من إستشارة للخدمات التعليمية

يعتبر البحث العلمي من الأساسيات التي تقوم عليها التطورات التكنولوجية والنهضة الإنسانية، حيث تعد البحوث العلمية فرصة لارتقاء ونمو المجتمعات، كما أنها فرصة تُمنَح للباحث لتوسيع آفاقهم وتطوير أفكارهم، وما يشغل الطلاب في خطوة عمل بحث علمي هو الحصول على درجات أفضل تساعد في اجتياز عامهم الدراسي، وقد تكون خطوة عمل بحث علمي عائق بالنسبة لبعض الطلاب، ويرجع ذلك لافتقادهم للعديد من المعايير والشروط لكتابة البحث، لذلك تقدم لك إستشارة  للخدمات التعليمية خدمة عمل بحث علمي في جميع المجالات المختلفة، والتي تعتمد على الشروط والضوابط الخاصة بالجامعات، ومن خلال المقال التالي سنحدد أهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند طلب الخدمة.

ما هو البحث العلمي؟

البحث العلمي هو أحد أشكال الكتابة الأكاديمية، والذي من خلاله يتم طرح موضوع محدد، والذي يتم تقديم تفسيرا وتحليل له مبني على بحث متعمق.

كما أن البحث العلمي عبارة عن طريقة منظمة لجمع البيانات والمعلومات الموثوقة، كما يتم من خلاله تدوين الملاحظات الخاصة بهذه المعلومات، ويتم ذلك عن طريق استخدام مناهج البحث العلمي للتأكد من صحة المعلومات، وقد يضيف إليها الباحث معلومات جديدة أو يقوم بتعديلها، وبالتالي التوصل إلى قوانين ونظريات دقيقة.

أنواع البحث العلمي:

هناك ثلاث مستويات من البحث العلمي، وهي كما يلي:

بحوث قصيرة:

توجد هذه الأنواع من البحوث في الدراسة الجامعية، ويقوم الطالب بها من أجل الحصول على معلومات معينة، والتعرف على كيفية استخدام المراجع والمصادر الموجودة، بالإضافة إلى تعمق الطالب في الدراسة والتعرف على موضوع معين.

بحوث على مستوى رسالة الدكتوراه:

يتطلب هذا النوع من البحوث التجدد في كتابة المعلومات، وكذلك إضافة معرفة جديدة للمعرفة العلمية، وتستخدم هذه البحوث للحصول على درجة الدكتوراه، ومن مميزات هذه البحوث أنها شاملة ومتكاملة.

بحوث على مستوى رسالة الماجستير:

تتميز هذه البحوث بأنها طويلة إلى حد ما، والهدف منها إضافة قيمة علمية جديدة لأحد المواضيع في التخصصات المختلفة.

أخلاقيات عمل البحث العلمي:

لا بد أن يتبع الباحث مجموعة من الأخلاقيات والمبادئ ليكون البحث العلمي متميز ودقيق خالي من السرقة العلمية أو الأخطاء اللغوية والعلمية، كما يجب مراعاة مجموعة من الضوابط الأخلاقية التي تحرص على أن يحقق الطالب مراده من البحث العلمي، ومن هذه الأخلاقيات والضوابط ما يلي:

  1. تحمل مسؤولية البحث كاملة.
  2. توضيح الهدف من عمل هذا البحث.
  3. توضيح الحقائق على حسب طبيعتها بدون تغيير فيها.
  4. وجود أمانة ومصداقية عند عمل البحث العلمي.
  5. لعينة البحث الحق في رفض مشاركتها في عمل الدراسة أو البحث، ويجب على الباحث احترام رغبتهم في عدم المشاركة.
  6. للباحث الحق في استخدام شخصية مجهولة لعمل بحثه.

خطوات عمل البحث العلمي التي تسير عليها إستشارة للخدمات التعليمية:

هناك بعض الخطوات التي تطرحها عليك إستشارة للخدمات التعليمية، والتي تساعدك في إنجاز بحثك العلمي، بحيث يكون مميز وشديد الدقة، وهي:

اختيار موضوع البحث،

وفي الغالب يختار الطالب فكرة البحث التي يريد أن يبدأ فيها، ثم يحددها بدراسة موضوع أو ظاهرة معينة، وتعتبر هذه الخطوة مرهقة نفسيا بالنسبة للطالب، فهو يقوم بالبحث عن المراجع والمصادر المتعلقة بموضوع بحثه، والتي قد تكون مكررة سابقا، لذلك يجب اتباع طريقة جديدة في عمل البحث العلمي، والتي تتمثل في إعطاء الطالب حريته في اختيار موضوع يكتب فيه في إطار معين، مما يفتح له آفاق جديدة، وتجعله قادرا على التوسع في البحث عن مراجع ومصادر جديدة ومختلفة عن تلك التي استخدمها الآخرين في أبحاثهم، كما يجب أن يقوم بترتيب أفكاره، وتحديد المدة التي يحتاجها للانتهاء من تنفيذ هذه الأفكار.

ويجب أن يراعي الطالب أو الباحث عند اختيار موضوع البحث أن يكون الموضوع مرنا وقابل للتجدد، وأن يقوم بترتيب أفكاره، وأن يبتعد عن آراءه الشخصية وألا يكون متشدد لفكرة معينة، فيجب أن يكون الباحث موضوعي عند كتابة بحثه.

وضع مقدمة مناسبة،

حيث تعتبر المقدمة تلخيص أولي للبحث العلمي، ويقوم الطالب من خلالها بتمهيد للقارئ بمحتويات البحث، وأهم الأفكار الموجودة فيه، كما يوضح من خلال المقدمة الطرق التي سلكها للوصول إلى المعلومات المذكورة في البحث.

عرض الجزء النظري في البحث،

والذي يتم من خلال شرح الموضوع التي طرحها الطالب للدراسة، حيث يذكر أهم الأسباب والنتائج وكيف أثرت في المجتمع، ويقوم الباحث بذكر ذلك بطريقة علمية ومنطقية وموضوعية.

الخاتمة،

وهي ذلك الجزء الذي يقوم فيه الطالب بتقسيم النتائج التي توصل إليها من خلال البحث، حيث يقوم بشرح ما ذكره بإيجاز، وتوضيح الأدوات التي استخدمها في البحث، وكذلك عرض المراجع التي استعان بها في بحثه.

تدوين المراجع

التي استخدمها في قائمة مراجع، ويجب أن يحرص على المصداقية ومراعاة ما يلي:

يجب أن تكون المراجع سليمة ومعترف بها علميا.

أن يرمز إلى المصطلحات المبهمة في البحث برمز معين يسهل على القارئ التوصل إليها لمعرفة معناها.

أن يكتب المراجع من خلال ذكر اسم المرجع واسم المؤلف وسنة النشر.

فهرس البحث، ويمكن كتابته في نهاية البحث أو في أوله، لكن المتعارف عليه في معظم الجامعات كتابته في آخر البحث، ويتضمن الفهرس العناوين المطروحة في البحث، ورقم الصفحة لكل عنوان، مما يسهل على القارئ الوصول للعنوان المطلوب بسهولة.

 

هل تود قراءة مقال عن الطريقة الأمثل لكتابة بحوث جامعية.

هل تود مطالعة خدمات إستشارة للخدمات التعليمية.

خصم ابحاث

لمعرفة أكثر عن إستشارة للخدمات التعليمية

لطلب بحث علمي

لمتابعة أحدث مقالاتنا 

لمتابعتنا على facebook

لمتابعتنا على instgram

لمتابعتنا على Twitter

لاتتردد في مراسلتنا على الرقم 00201093766367

كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

مميزات طلبك خدمة عمل بحث علمي من إستشارة للخدمات التعليمية:

  1. نضمن لك الحصول على بحث علمي بعيد عن السرقة العلمية بنسبة 100%.
  2. يتم تسليم البحث العلمي في الوقت المحدد المتفق عليه، بغض النظر عن ضيق وقت التسليم، حيث يتم التأكد من كوننا قادرين على تسليم البحث في الحدود الزمنية المطلوبة، مما يساعدنا في منح أنفسنا وقت إضافي للتسليم قبل الموعد.
  3. الشركة متعاقدة مع أفضل فريق متخصص في مختلف المجالات، مما يضمن لك الدقة في عمل البحث.
  4. لدينا فريق خدمة عملاء محترف للرد على مختلف الاستفسارات والطلبات على مدار الأسبوع، ويمكنك طلب الخدمة من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال الواتساب.
  5. لدينا قسم مخصص للتدقيق اللغوي ومراقبة جودة البحث والرسائل العلمية، حيث يتم فحص البحث قبل تسليمه إلى العميل للتأكد من خلوه من أي أخطاء، وبالتالي الحصول على أفضل بحث علمي.
  6. تعتبر السرية من أهم مميزات شركتنا، حيث تبذل الشركة أقصى جهودها للحفاظ على معلومات العميل وخصوصيته.
  7. الاحترافية في العمل، وهو ما أكسب شركتنا أفضل سمعة تجارية في عمل الأبحاث وعمل رسائل الماجستير والدكتوراه.

أسئلة شائعة

تغطي شركة استشارة جميع التخصصات العلمية حيث يتألف فريق العمل لدينا من أساتذة جامعات و خبراء أكاديميين و مجموعة كبيرة من حملة رسائل الدكتوراه و الماجستير في مختلف التخصصات و المجالات العلمية و الأدبية.

تقدم استشارة للخدمات التعليمية لخدماتها الاستشارة بشكل مجاني و دون تحصيل أي رسوم من العميل أما الخدمات فيتم تقديمها نظير رسوم يتم الاتفاق بشأنها مع خدمة العملاء حسب كل خدمة.

شركة إستشارة تضمن لكم سرية التعامل و خصوصية البيانات كن مطمئناً عزيزى العميل فلا يمكن لأحد أيا ما كان معرفة بياناتك و يعد ذلك أحد بنود العقد الذي يتم إبرامه بين الشركة و بينك فالأوائل تحترم عملائها و تحترم سرية و خصوصية بياناتهم

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

جميع الباحثين الأكاديميين و الأساتذة المختصين موظفين بالشركة و تستطيع الاتصال بهم بشكل مباشر في أوقات الدوام الرسمية للاستفسار أو السؤال عن أي شئ خلال مرحلة العمل

    أحدث المقالات

    error: Content is protected !!