إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه

إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه مع إستشارة للخدمات التعليمية

قائمة المحتويات:-

  1. عناصر إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه .
  2. لماذا إستشارة للخدمات التعليمية الأفضل في إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه .
  3. طرق إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه .

إعداد التحليل الإحصائي لرسائل الدكتوراه هو أسلوب علمي يتم استخدامه في اغلبيه الدراسات مهما اختلفت  تخصصاتها , وهو العملية التي يقوم بها الباحث لكي يجمع المعلومات والبيانات اللازمة لرسالة الدكتورة , لكي يتم تصنيف هذه البيانات واستخرج ما يفيد الباحث منها في رسالة الدكتوراه لتحديد مدي انتشار الخصائص التي يدرسها الباحث في مجتمع معين وذلك عن طريق تحليله .

وتقوم عملية التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه بأخذ العينة المطلوبة من المجتمع الذي تم تحديده لكي يتم إجراء الدراسة عليه , حتي يتم الحصول على بيانات المعالجة المطلوبة من خلال تحليل البيانات .

واذا نظرنا في معظم رسائل الدكتوراه تجد أنها تعتمد على التحليل الإحصائي في تحقيق أهدافها وذلك باستخدام مجموعه من البرامج والأساليب لكي تتم عملية إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه .

عناصر إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه

التحليل الإحصائي له مجموعه من العناصر تتمثل في :-

الباحث:

الباحث هو الشخص الأساسي الذي يقوم  بخطوات التحليل الإحصائي  , وهو من يحدد العناصر المتبقية في التحليل الإحصائي , وهو الذي يقوم بجمع البيانات والمعلومات ويقوم بتحديد الوسيلة المناسبة للجمع .

جمع المعلومات:

هي الأداء الموثوقة التي تمكن الباحث من الحصول على البيانات التي تريدها من خلال التحليل الإحصائي , وهي مثل الكتب بكافة أنواعها سواء كانت ورقية أو دوريات أو كتب الإلكترونية .

مجتمع العينة:

وهما تلك الأفراد المستهدفين من تنفيذ الدراسة ويقوم من خلال مجتمع العينة بجمع المعلومات والبيانات التي تخص الدراسة , وقد يكون هما من يقوم عليهم الرسالة لكي يم دراسة سلوكهم ففي هذه الحالة تعتمد الرسالة بشكل أساسي على هؤلاء الأفراد فيجب أن يقوم الباحث باختيارهم بدقة .

وسائل التحليل الإحصائي :

وهي التي يتم الاعتماد عليها في التحليل الإحصائي , أي بعد أنها كل ما سبق يتم استخدام الباحث لأجراء هذه العملية التحليلية الإحصائية , أي يقوم الباحث باستخدام هذه العملية التحليلية الإحصائية.

 

لماذا إستشارة للخدمات التعليمية الأفضل في إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه؟

وهذا لكونك تبحث عن كيفية إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه , فيجب عليك معرفة أن إعداده يتم فيه جميع البيانات البحثية والقيام بإدخالها في نظام علمي لكي يتم ربط البيانات ببعضها ومعرفة العلاقة فيما بينهم , والقيام بكتابة النتائج النهائية لتحقيق الهدف العام من إعداده في رسالة الدكتوراه .

نحن إستشارة الأفضل لأننا نسير على الأمور التالي في إعداد التحليل الإحصائي :-

  1. القيام بتحديد أداة الدراسة التي يتم استخدامها لأخذ البيانات من العينة الداخلة في رسالة الدكتوراه .
  2. يتم تفريغ البينات والقيام برصدها لكي يتم ترتيبها وتصنيفها قبل بدء عملية التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه .
  3. يتم تحديد المحددات التي نسعي لاكتشافها من وراء التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه .
  4. ثم نقوم بإدخال البيانات الخاصة برسالة الدكتوراه في أحدي البرامج الخاصة لعملية التحليل الإحصائي .
  5. نقوم بالحصول على نتائج عملية التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه من خلال برامج التحليل الإحصائي التي تمتلكها , وهذا يمكن لنا كتابة ملخص التحليل الإحصائي ومعرفة العلاقات بين الظواهر وتدعيم رسالة الدكتوراه بهذه النتائج .
خصم دكتوراه

لمعرفة أكثر عن إستشارة للخدمات التعليمية

لطلب بحث علمي

لمتابعتنا على facebook

لمتابعتنا على instgram

لمتابعتنا على Twitter

لاتتردد في مراسلتنا على الرقم 00201093766367

كيف يمكننا مساعدتك؟

لاتتردد في الاتصال بنا سنكون في انتظارك للرد على كافة استفساراتك نحن دائماً في خدمتك

نحمد الله تمت الموافقة علي رسالة الماجستير وبشكركم علي المجهود الكبير .

محمد
, فلسطين

طرق إعداد التحليل الإحصائي لرسالة الدكتوراه

يوجد طرق متعددة لإعداد التحليل الإحصائي فمنهم التي تتم بطريقة اليدوية ومنهم عن طريق البرامج , سيتم توضيح كل منهم :-

التحليل الإحصائي اليدوي :

هذه الطريقة رغم أنها قديمة وأيضا لأنها تعتبر الأصعب لأنها تحتاج للكثير من الوقت والجهد , مع العلم أنها في الكثير من الأحيان تكون الأفضل فهي تستخدم اذا كانت البيانات حجمها صغير ولا تحتاج إلي تحليل إحصائي , وذلك لان الوقت الذي يتم فيه إدخال العمليات الإحصائية للبرامج يكون قد تم عملها بشكل يدوي.

لذلك يقوم الباحث في تلك الحالة بتحليل البيانات بطريقة اليدوية مع إبقائها بيانات كيفية وصفية , ولكن اذا تم تحويلها له أن يختار من استعمال الطريقة اليدوية أو بطريقة البرامج .

التحليل الإحصائي ببرامج التحليل :

هذه الطريقة تتم من خلال الحاسب الألي الذي يقوم بتحميل الباحث علية برامج التحليل الإحصائي المختلفة التي تتنوع في مميزاتها , والتحليل الإحصائي من خلا البرامج هي الطريقة الأدق والأفضل للتحليل الإحصائي , والباحثين في رسائل الدكتوراه تم الاستفادة من ذلك بشكل كبير وخاصة في كمية البيانات هائلة والمعقدة , فبرامج التحليل الإحصائي قامت بتحليل البيانات الكيفية من خلال إجراءات كافة أنواع العمليات الحسابية , ومن برامج التحليل الإحصائي هي :-

 برنامج eviews :

يتعامل مع المعطيات المعلوماتية والبيانية بكفاءة عالية , وهو أهمهم في الفترة الحاضرة .

 برنامج sas :

على الرغم من صعوبة تعلمة إلا انه من أهم أنواع برامج التحليل الإحصائي لأنه يتطلب المعرفة بمجموعه من اللغات .

 برنامج MINITAB :

إمكانياته متعددة من حيث الاستخراج بالمقارنة , لذلك يعد من اكثر أنواع برامج التحليل الإحصائي التي تجذب المبتدئين .

 برنامج excel :

يعد من اهم البرامج في التحليل الإحصائية , وهو يقوم بحل أزمات في مجالات كثيرة , وهو خاص بالحسابات والأمور المادية والرياضية والاقتصادية .

 برنامج R:

من البرامج التي يستعملها فئة كثيرة ما يعملون في الميدان المالي أو الاقتصادي , والبرنامج يطلب أوامر محددة لكي يتم معالجة البيانات التي يتم إدخالها , وهو مجاني .

 

أسئلة شائعة

تغطي شركة استشارة جميع التخصصات العلمية حيث يتألف فريق العمل لدينا من أساتذة جامعات و خبراء أكاديميين و مجموعة كبيرة من حملة رسائل الدكتوراه و الماجستير في مختلف التخصصات و المجالات العلمية و الأدبية.

تقدم استشارة للخدمات التعليمية لخدماتها الاستشارة بشكل مجاني و دون تحصيل أي رسوم من العميل أما الخدمات فيتم تقديمها نظير رسوم يتم الاتفاق بشأنها مع خدمة العملاء حسب كل خدمة.

شركة إستشارة تضمن لكم سرية التعامل و خصوصية البيانات كن مطمئناً عزيزى العميل فلا يمكن لأحد أيا ما كان معرفة بياناتك و يعد ذلك أحد بنود العقد الذي يتم إبرامه بين الشركة و بينك فالأوائل تحترم عملائها و تحترم سرية و خصوصية بياناتهم

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

كن على يقين من التزام الشركة بإجراء أية تعديلات يتم طلبها من المشرف بشكل مجاني و دون أي مصاريف إضافية طالما كانت التعديلات في إطار ما تم التعاقد عليه فالأوائل تلتزم معك منذ إبرام التعاقد و حتى الحصول على الدرجة العلمية

جميع الباحثين الأكاديميين و الأساتذة المختصين موظفين بالشركة و تستطيع الاتصال بهم بشكل مباشر في أوقات الدوام الرسمية للاستفسار أو السؤال عن أي شئ خلال مرحلة العمل

    أحدث المقالات

    error: Content is protected !!